مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
فرسان طمرة في سماء الإبداع بصمة حضارة وهويّة


فرسان طمرة في سماء الإبداع بصمة حضارة وهويّة
للعام الثّاني تأبى مجموعة فرسان الضّاد من مدارس طمرة التي شاركت وتتوّجت بشهادة فارس الضّاد في أيّارالمنصرم، تأبى إلا البقاء في ذروة من ذرى طمرة، بل تعقد العزيمة والعهد على تحقيق المنال وتحقيق الحلم الجميل: أن يصبح كلّ منهم كاتبا مبدعا او أديبًا رائعًا!
للعام الثّاني تستثمر مكتبة طمرة العامّة في الحرف والكلمة على شفاه طلبتنا وفي فكرهم المستنير بضادنا، وتهدي نخبة من فرسان طمرة مشوارًا متجدّدا مع المشروع ولكن بحللٍ تواكب شريحة المرحلة الاعداديّة، وأصرّت المكتبة العامّة أن تهدي المشروع لمجموعة أخرى من طلبة الخوامس والسّوادس، صنّاع غدنا الجميل.
قدّم مدير المكتبة العامّة الاستاذ مصطفى زيدان، تحاياه الدّافئة للفرسان وتمنّى لهم رحلة ممتعة مع التّحليق على أجنحة ضادنا، بقيادة أديب الاطفال محمد بدارنة، رئيس تحرير الحياة للاطفال، وقدّم من خلال مسؤولة المشروع الأستاذة منى نافع مجموعات من الإصدارات هديّة لكلّ فارس من الفرسان الخمسين.
في كلمة مديرة مدرسة د الابتدائيّة، الاستاذة مريم عوّاد، وكانت قد شاركت في الإعداد للمشروع بالتّعاون مع مركزة اللغة العربيّة في مدرستها، ووعدت الفرسان الطّمراويّين بدعم معنويّ ومهني نحو تحقيق أهداف المشروع.
في كلمة مسؤولة المشروع الاستاذة منى نافع عبّرت عن غبطتها في لقاء نخبة من فرسان الضّاد الذين توّجوا في العام المنصرم وطلبوا الاستمرار بالمشروع والتّحليق على اجنحة الكلمة والقصيدة، ووصفت الاستاذة منى مشاعرها الفيّاضة بالحب والوفاء لكلّ فارس من الفرسان ودعتهم جميعا لتعزيز أواصر الصّداقة مع الكتاب، وزيارة المكتبة العامّة الثريّة بكنوز الكتب.
ضمن الغصدارات التي حصل عليها كلّ فارس من فرسان الضّاد في المرحلة الإعداديّة موسوعة التّراث الشّعبي الفلسطيني للفتية، وتحتوي على ثمانية كتب موضوعاتها: القصص والأمثال والالعاب الشّبيّة، والأدوات الحياتيّة والمواسم والعادت.
كما حصل كل فارس على كتاب يافا عروس ابحر بقلم محمد بدارنة، وبين دفّتيه حوار دافئ بين الجد والجدّة وحفيديهما، طبعا عن يافا وسحرها وتاريخها وأحيائها وكنائسها ومساجدها وشوارعها ومؤسّساتها وأغانيها وبرتقالها وميناء العجمي فيها وووووو
وانطلق المشروع في اجواء الفرح والأمل والتّحليق.
دامت كتب الاطفال ومجلة الحياة للاطفال في بيوتكم عامرة
 

















       

تعليقات الزوار

 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR