مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
فرسانكِ يا عرابة صنّاع غدنا وحماةُ الضّاد


فُرْسانُكِ يا عرَّابة صُنَّاعُ غَدِنا وَحُماةُ الضّاد
يا مَرْتَعَ طفولتهِم وَنبعَ فرحِنا، يا عاصمة الجمال في معمورتنا، في مَكْتَبتكِ العامّة يا عرابة التقينا والضّاد زادُنا والقمر يؤنسنا، في أمسيةِ افتتاحِ مشروع فرسان الضَّادِ أطلّ الفرسان الخمسون من مدرسة راس العين المتألّقة، ومدرسة حسين ياسين المبدعة، وفي عيونهم أشواق وأمل، حبّ وههم، للتّحليق على أجنحة القصّة والقصيدة، بل لحياكة أروع الخواطر، ونسج أجمل التّعابير الأدبيّة، ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة.
فرسان المدرستين العرّابيّتين مدجّجين بالمعرفة والخيال والغبداع وقد أسعفهم معلّموهم من حين إلى حين بجرعات من عشق العربيّة فتحيّة لكلّ المسعفين. 
ما أروع العائلة حين يلتئم شملُها، فيصبحُ الفرسان بلابل تشدو بالعربيّة وتعزف أنغام الحبّ والودّ.
إفتتح اللِّقاء مدير المكتبة العامّة، الاستاذ نزار الحلو، وقد أهدى المشروع الرّائع لأغلى الأحبّة، للواعدين بالغد الأجمل، فتمنَّى لهم أمتع الاوقات بل سحرها برفقة وصحبة من أسكنهم قلبه، أديب الاطفال ورئيس تحرير مجلة الحياة للاطفال محمد بدارنة.
شكر مدير المكتبة العامَّة كلّا من رئيس المجلس المحلّي، السيّد علي عاصلة، على دّعم للمشروع، ومديرة مدرسة العين الاستاذة وفيقة نصّار ومدير مدرسة حسين ياسين الاستاذ يوسف كناعنة، على الجهود المباركة في الإعداد المهني للمشروع ودعمه، وشكر كلّا من الأستاذ أشرف العنتر والاستاذة سكينة خطيب على مشاركتهما في صناعة الحدث ومصاحبتهما للفرسان، بل تطوّع كلّ منهما من اجل إنجاح المشروع. 
في كلمة مركّزي المشروع من المدرستين، سلّطت الاستاذة سكينة والاستاذ أشرف حزما من الضّوء على أهميّة اللغة العربيّة في حياة طلابنا، وعلى دور المشروع في تعزيز مكانة الضّاد من خلال زرع بذور حبّ الضّاد في حقول الطفولة. 
أبرقت مديرة مدرسة العين بطاقة سلام للمشروع وبطاقة ودٍّ لللفرسان واعتذرت عن عدم تمكّنها من المشاركة، وتمنّت للجميع تحليقًا فوق القمم عودة على الطّائر الميمون. 
وساهر قمر عرابة فرسانها وغنّى لهم أغاني الحبّ والإبداع، فشرع بعدها أديب الاطفال محمد بدارنة في قيادة طائرة المشروع وعلى متنها الفرسان الخمسون، وبدأت الطّائرة رحلتها متّجهة صوب قمم الإبداع.
راح الفرسان يحيكون من شهد الكلام تعابير أدبيّة، والتقطت عدسات الكاميرات صورًا للفرسان المبدعين، وكلّ من حاك تعبيرًا أدبيّا آسرا في جماله فاز بصورة تذكاريّة مع باقة من الورد، فكانت المنافسة شديدة بل حامية الوطيس، وفاح عطر التّعابير في أروقة المكتبة، وامتزج بعطر الورود البنفسحيّة!
طوبى لنا بفرسان يحبّون الضّاد إلى درجة العشق!
طوبى لنا بحماة الضّاد بقامة وهامة فرسانك يا عرابة
دامت كتب الاطفال ومجلة الحياة للاطفال في دياركم عامرة. 



































































       

تعليقات الزوار

 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR