مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
مكتبة الفريديس العامّة ترعى فرسان الضّاد لمدارس القرية


مكتبة الفريديس العامّة ترعى فرسان الضّاد من مدارس القرية
في الأسبوع الأخير من تشرين الثّاني 2014، في يوم ماطر يحمل من الخير ما ينتظره البشر والشّجر والحجر، وعلى قمّة الجبل الحاضن لقرية الفريديس، قبالة بحرنا المتوسّط، والشمّس قد احتجبت وحملت قرصها خلف الغمام، أطلّ فرسان الضّاد على مكتبة الفريديس العامّة وقد أزهر حبّ العربيّة في خدودهم، واستوطن الشّوق في عيونهم للتّحليق في طائرة فرسان الضّاد لتحلّق بهم صوب القمم، لاحتلال مساحات شاسعة من الضّاد، في مشروع رياديّ برعاية المكتبة العامّة في الفريديس، ومشاركة مدارسها الابتدائيّة الثلاث: الفاروق والشّافعي والصّديق، وبإشراف وصحبة مجلة الحياة للاطفال.
ما أروع اللقاء في مكان تطل شرفاته على البحر من قمّة الجبل، وتطلّ شبابيكه على الغد الواعد بالإبداع ،
ما أجمل اللقاء والاحبّة خمسة وعشرون طالبا من المميّزين والممتازين في صفوف الخوامس والسّوادس من المدارس الفريديسيّة الثّلاث،
وحول طاولة مستديرة التقينا، ودفء الحبّ لضادنا يسري في العروق، وافتتحت الأستاذة حنان أبو عابد، مديرة المكتبة العامّة اللقاء بكلمة مشحونة بالتّرحيب والمحبّة لفرسان الضّاد، وشكرت مديري المدارس الثلاث على جهودهم المخلصة لإنجاح المشروع، وهم : الأستاذ ماجد دراوشة، الأستاذة مروة بريّة والأستاذ هشام دكناش، وقدّمت أيضا طاقة من الورد للمربيتين جميلة بريّة وصبحيّة غنّام على مرافقتهما للطلبة الأشاوس، وتمنّت للجميع أمتع الأوقات برفقة قائد المشروع رئيس تحرير الحياة للاطفال وأديبهم الأستاذ محمد بدارنه، المشروع الذّي رعته المكتبة وأهدته لعشّاق العربيّة في بلدتها.
وقبل البدء بالمشروع قامت مديرة المكتبة بتوزيع مجموعة من الإصدارات لكل فارس وفارسة، لتشكّل زادا أدبيا ولغويا يقتات عليه الفارس خلال الدورة المكوّنة من لقاءات خمسة، وسيحصد الفرسان في نهايتها شهادة التخرّج، بدرجة فارس الضّاد، في احتفال يشارك فيه الفرسان وأهاليهم ومدراء المدارس ومركّزو اللغة العربيّة والصّحافة والإعلام المحلي، طبعا واسرة المكتبة العامّة في الفريديس ومجلة الحياة للاطفال.
وشرع الفرسان في مشوار التّعارف وعصف الأفكار، وانطلق المشروع في لقائه الأوّل برواية قصّة ودراسة نصّها وفهم مقوماتها، هادفين من وراء ذلك أن يصبح الفارس كاتبا للقصّة، وفي انتظار القصّة الأجمل والأروع جائزة تقديريّة.


 



























       

تعليقات الزوار

1 .

فرسان الضاض  حسن محمد ابو داهش

انا حسن ابو داهش من مجموعة فرسان الضاض شكرا على نشر الصور وانا مسرور لانضمامي للمجموعة

- 2014-12-17 18:22:22 - الفريديس
 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR