مجلة الحياة للأطفال    هاتف ; 048677619
acfa@zahav.net.il

في مؤخرة بطن النحلة إبرة تغرزها
   

أتى أخو عرقوب يسأله شيئا، فقال له عرقوب: إذا أطلعت هذه النخلة فلك طلعها. فلمَّا أطلعَتْ أتاهُ، فقالَ له عرقوب :دَعْها حتَّى تصير بلحا.

   
 

 
 



اضافة صور

 
     
مكتبة جت العامة تصنع الأعياد للاطفال برفقة الحياة للأطفال


مكتبة جت العامّة تراقص الاطفال 
في المكتبة العامّة عند ساحتها تعلن الدّيكة صباح كل يوم بدءَ نهار جديد، وتنشد نشيدها لكلّ من يقرأ كتابا او يطالع مجلة أو يرسم لوحة أو يشكّل فنّا. وعند مدخل هذه المكتبة الجميلة الغنّاء الطّافحة بكنوز الكتب والرّاقدة فوق رفوف مهذّبة تمنح زائرها كلّ الحب والاحترام والجو الجميل لقضاء ساعة او اكثر في كلّ زيارة مع سكان هذه الرّفوف، 
عند مدخل المكتبة الجتاويّة في المثلث إلتقت أسرة الحياة للأطفال ممثلّة بأديب الأطفال محمد بدارنه وإدارة المكتبة العامّة ممثّلة بمديرتها متجددّدة الهمم والعازمة على تذويت حبّ الكتاب في نفوس كل الطلاب بل كل من يسكن القرية الجميلة الوادعة،
الأستاذة حليمة عرو،
وانطلق الموكب صوب مدرسة ابن رشد ففي انتظارنا منذ أن صاحت الدّيكة 220 من طلبة الثّوالث والرّوابع ومجموعة من المربين الاشاوس، حماة الكلمة الندّية ودعاة الابداع والتحليق على أجنحة القصّة والقصيدة، وفي مقدّمة هذا الجمع الجميل أطل مدير المدرسة
الأستاذ حاتم شرقيّة
وابتسامته تغمر كل من يقابلها، وكما عهدناه كريما من صنف ذاك الكرم الحاتمي فقد أصر أن يجبل مشاعر ترحابه بقهوة تعبق بالهال وبالنكهة الجتاويّة! ونعمَ المدرسة التي يقودها من أسكن طلابَها في فؤاده وفكره!
وترجّلنا عبر أروقة المدرسة إلى القاعة الكبيرة فهناك الحب سيزهر فوق شفاه الاطفال وهي ترندح القصائد وتغرّد كل نشيد، بل سيزهر الحبّ في عيون الطلاب وهم يروون قصّة او خاطرة أو يدلون بدلائهم في المسابقات الادبية! 
إفتتحت مدير المدرسة اللقاء بكلمات تدعو الطلاب لقضاء أمتع الاوقات بصحبة الحرف والكلمة، والقصيدة والنّغمة، ودعا الطلاب أن يتأرجحوا على أراجيح القصص والاشعار.
في كلمتها الدافئة للطلاب دعت مديرة المكتبة العامّة الأستاذة حليمة عرو الحضور لغزو المكتبة العامة واحتلال مساحات جديدة من اللّغة العربية، ففي المكتبة أجواء تنعش وأصدقاء تثري، ومن يصادق المكتبة أو يجعل زيارتها عادة يوميّة سيشق طريقه صوب الابداع والنجاح.
وتحدثت مديرة المكتبة عن المهرجانات التي تقيمها بالتعاون مع مجلة الحياة للأطفال في أيام أو اعياد على مدار السنة وتخدم مدارس القرية الثلاث. واعلنت أنّها ستزف في بداية العام القادم مشروعا رياديا للمميزّين من طلبة السوادس والخوامس والممتازين في اللغة العربية ليحلّقوا مع مشروع فرسان الضّاد صوب الابداع والخلق وسحر الكتابة.
وفي هذه الاجواء الفرحة بدأ أديب الاطفال محمد بدارنه يغزل من الحب والادب زادا للعيد، ومن القصّة والقصيدة عطرا للاطفال، ومن المسابقات في الأشعار وبلاغات الضّاد أجواء حماسيّة للطلاب، ففي انتظارهم عشرات الجوائز، و250 نسخة من الاصدارات، او قل حلوى العيد!
أمّا طاقم المربين والمربيات فقد رافق برفق وحنو وحب وسند فقرات المهرجان منذ الصّباح وحتى الظهيرة.
وقبل أن يعود أديب الاطفال إلى حيفا حاملا أحلى وأبهى وأغلى ذكرى من جت وأطفالها شكرهم جميعا وخصّ بالذكر طلبة المدرسة الذين شكلوا العيد وتأرجحوا على أراجيحه!
 




































       

تعليقات الزوار

 
 
 

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

التقرير المالي للعام 2021 - جمعية اصدقاء الاطفال العرب

العدد 180 من الحياة للأطفال في حلّة الزّيتون 12-2021

Arab children Friends Association جمعيّة اصدقاء الأطفال العرب

التقرير المالي المدقق للعام 2020 لجمعية اصدقاء الاطفال العرب

 
   

مكتبة جلجولية العامّة تزفُّ فرسانها على...

   
 

هل تحب زيارة موقع الحياة للأطفال؟

نعم

ليس كثيرا

احب قراءة اي شيء

لا يهمني

 
     

صفحة البيت | عن الحياة للاطفال |سجل الزوار | شروط الاستخدام | اتصلوا بنا

Developed by ARASTAR